منتديات الملاح
أهلاً بك ياغير مسجّل ..يسعدنا أن تسجّل معنا .. عملية التسجيل سهلة وبسيطة ..

منتديات الملاح

منتديات تهتم بالقصص بأنواعها..قصص واقعية ..قصص إسلامية ..قصص التائبين ..قصص حب ..قصص رومانسية ....إضافة الى الصور المنوعة والخواطر والشعر وبرامج الانترنيت والمسجات
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مع الوطن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
KSA
زائر



مُساهمةموضوع: مع الوطن   الأحد ديسمبر 13, 2009 8:32 am

هيا يا من دخلت ضع ردا و لا تفرط في وطنك
فوطنك هو سمعتك
ارضك
مئواك في الدنيا
فلا تفرط فيه
الان و حصريا على منتديات الملاح
موضوع
مع الوطن
ارأيت الاخبار اليوم ؟
هل سمعت بالحرب في صعده؟
بالطبع نعم
اذا اجعل هذا الموضوع لمعرفه اخر الاخبار هناك
و اخبار جيشنا و جيش اليمن الشقيق
جارنا
باتت الحرب
فاليمن لم تتركنا
و نحن لم نتركهم
فا في فالوحده و التعاون
القوه و الصمود
فهذا الموضوع
ندعم كلا الجيشين
بقصائد
او
اخبار
او
اناشيد
او نشكر الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود
او
الرئيس علي عبدالله صالح

نقف مع الجيوش
نقدم لهم الدعم
فليس الدعم بالمال فقط
بل بالشكر
و الحمد لله


اتمنى عند النقل ذكر المصدر و هو منتديات الملاح هذه
و الكاتب اناKSA
و الجريح
و الذكر انه نقل من منتديات الملاح



و اتمنى من الاعضاء نقل هذا الموضوع
الى اي منتدى من منتدياتنا منتديات الملاح
و امتنى من الاعضاء و الزوار الرد
سواء السعوديون او اليمنيون
او العرب عامه
الموضوع ليس منقول
بل انا كتبته تضامنا مع الجيوش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KSA
زائر



مُساهمةموضوع: قصيده للجيش السعودي   الأحد ديسمبر 13, 2009 8:40 am

ياقصـيـد أرســل صـواريـخ الـدفـاع ومدفعـيّـه .....جهـز جيـوش القتـال
وهـاجـم الظـالـم بــداره

مــن نــوى داري بــلادي بالمـضـره والأذيّـــه.....مـن بلدنـا جـاه غيـم يمطـر النـار بـغـزاره

البلـد لـه شعـب مايـرضـى بــذل أو رديّــه..... والله إن يـمـوت دونــه مايعـرفـون الخـسـاره

الصدور دروع والأيـدي علـى الباغـي شظيّـه....الشجاعـه فـي دمانـا سـيـل يـجـري بالحمـيّـه

مانـهـاب المعـتـدي لــو ثــار بركـانـه ونــاره.....وده يدافـع عــن ديــاره وأهـلـه فــي جـسـاره

اطـلـبــوا مــنــا نـلـبــي ونـتـبــادر بالـتـحـيّـه....السعـوديـه عـزيـزه واسمـهـا يـبـقـى مـنــاره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KSA
زائر



مُساهمةموضوع: عن اي اعلام نتحدث   الأحد ديسمبر 13, 2009 8:52 am

!

الأحد, 13 ديسمبر 2009
عبدالمنعم مصطفى

ما هى انشغالات صنّاع الصورة في العالم العربي اليوم؟.. هل بينهم من يدرك خطورة ما يحدث في الصومال واليمن وما يدور في العراق وما حدث ويحدث وسيحدث في السودان؟!
هل دخل العرب مرحلة الانكفاء الكلي على الذات حتى باتوا لا يشعرون ولا يتابعون -إلا فيما ندر- ما يدور حولهم حتى في الخارج القريب؟! وهل ساهم الإعلام العربي مدفوعاً بحسابات المكسب والخسارة في تكريس حالة الانكفاء المحلي على الذات في كل قطر عربي، بل وأحياناً في كل منطقة داخل هذا القطر أو ذاك؟ تساؤلات مشروعة تفرضها مخاوف وهواجس من تداعيات هذا الانكفاء على ما تبقى من صورة العرب عن ذواتهم، وكذلك على ما تبقى لهم من مصالح وقدرات.
في أعقاب هجمات 11 سبتمبر على نيويورك وواشنطن عام 2001،انشغل الإعلام العربي بمتابعة الحدث الأكبر على الإطلاق- حتى الآن- في الألفية الثالثة، واحتار صحافيون كم صفحة تنالها تغطية الحدث ، وأين يقع تصنيفه؟ هل هو بين المواد المحلية أم في الصفحات التي تعنى بالأخبار الدولية؟ لكن الحدث فرض نفسه علي كل أبواب الصحافة وعلى كل برامج الإعلام، من صفحات الأخبار المحلية في دول مثل السعودية ومصر واليمن كان بعض رعاياها من بين مرتكبي الهجمات، الى صفحات الدين والثقافة والرأي وبالطبع السياسة. ما حدث مع الإعلام العربي عقب هجمات سبتمبر، أصبح مثالا نسوقه في الكثير من المواقف كلما أردنا لفت الانتباه الى ان حدثا ما يستحق المزيد من الاهتمام عند تغطيته، باعتباره شأناً محلياً لا إقليميا ولا دوليا.. حدث هذا إبّان الغزو العراقي للكويت في أغسطس 1990، وحدث إبّان غزو التحالف الغربي للعراق في 2003، وهو يحدث الآن بدرجات متفاوتة كلما تصاعدت حدة التوتر بين ايران والغرب حول ملف طهران النووي. لكننا ما عدنا نرى في صحافة المنطقة العربية وإعلامها في أغلبه، اهتماما بما حدث ويحدث في السودان واليمن والصومال والعراق، بينما سيناريوهات التفكيك تدور على قدم وساق منذرة بعواقب وخيمة على العرب دون استثناء وبخاصة عرب التأثير أو عرب الجوار القريب.
الصومال يتفكك بالفعل وأمامه مستقبل غامض بعدما تحوّل إلى بيئة تصدّر النازحين والقراصنة إلى دول الجوار، وتتحوّل بعض مناطقه مع الوقت الى أوكار لخلايا تنظيم القاعدة، والعراق يقاوم التفكيك أو أن ثمة محاولات لإقناع بعض العراق بالتعايش مع البعض الآخر وفق موازين وحسابات جديدة عرقية أو مذهبية، تهتم بمصالح الجوار العراقي بأكثر من اهتمامها بوحدة وسلامة العراق، والسودان يواجه استحقاقات أحلاها مرّ، من بينها ملاحقة بدأت ولم تتوقف لرئيسه من قبل المحكمة الجنائية الدولية، وانتخابات تشريعية في العام المقبل تشي مقدماتها بنُذر التمهيد لشرعنة التقسيم، ثم استفتاء على وحدة السودان أو انقسامه في العام التالي، فيما تثير قضايا دارفور واقليم شرق السودان تساؤلات لا قاع لإجاباتها حول مستقبل ما كان مفترضا أن يكون سلة غذاء العرب.
حتى فلسطين “قضية العرب المركزية” ما عادت مركزية فيما ينقسم الفلسطينيون على أنفسهم ويخوضون فيما بينهم صراعا سياسيا وعسكريا في بعض الأحيان، بينما يجري الإجهاز على قدس اقداس القضية “ملف القدس”.
سيناريوهات التفكيك ليست مجرد مؤامرات حاكها أعداء الأمة في ليل أظلم بمهارة وحنكة، لكنها تداعيات طبيعية لحالة الانكفاء العربي المطلق على “الذوات”، ساهم فيها الإعلام العربي بدور وفير مستثمراً آلته الجبّارة الآخذة في التضخم، لجذب نسبة مشاهدة أعلى من قبل مشاهدين يعنيهم ما يدور من شائعات وما يروّج من أقاويل عن مباراة في كرة القدم بين بلدين عربيين استحالت بقدرة الإعلام الى موقعة حربية سياسية تهدد وحدة الصف العربي وتضيف الى أعباء جامعة الدول العربية وأمينها العام أعباء جديدة لا قبل لها ولا له بحملها، وبات مواطنون عرب أكثر انشغالا بمعرفة من الذي بدأ التصعيد الجماهيرى والإعلامي في موقعة لكرة القدم، عن محاولة التعرف على ما يحدق بالسودان والعراق وفلسطين والصومال واليمن -بوابة العرب الى البحر الأحمر وبحر العرب- من أخطار تهدد مستقبل الأمة كلها وتنعكس آثارها بالسلب على مستقبل كافة العناصر العربية الشابة التي سوف تحين ساعة سعيها للانخراط في سوق العمل فلا تجد الأمان ولا تجد الوظيفة ولا تجد المستقبل. أذكر في سنوات الطفولة الأولى أن حدثاً مثل إنزال مشاة البحرية الأمريكية على شواطىء بيروت في أواخر الخمسينيات لدعم الرئيس اللبناني الأسبق كميل شمعون، كان يهزّ منزلنا ويشغل أسرتنا، حتى أن برنامج الأسرة اليومي كان يتقرر بناء على مواعيد نشرات الأخبار، وأذكر بعدها بسنوات قليلة كيف تلقينا أنباء صراع حدودي مسلح بين الجزائر والمغرب عام 1963 بانزعاج بالغ وانشغال كبير على قطرين عربيين..
لم نكن على المستوى الفردي افذاذا ولا ندعي ذلك ولم نكن أكثر عروبة وإسلاما من عرب اليوم، لكن البيئة الإعلامية التي تؤثر في الرأي العام وتصوغ معظم اهتماماته، كانت هى التي تربي وجدانًا عربيًا اسلاميًا وتصنع اهتمامات عروبية اسلامية، وتبني وعياً حقيقيًا لا زائفًا بأنه إن تعثرت التنمية في الجزائر خسرت مصر، وان تراجعت أسعار النفط الذي لا تصدره مصر خسر المصريون، وهكذا كان الوجدان العربي حياً، وكان الوعي العربي بوحدة المصير حقيقة لا تقبل الجدل، فماذا حدث؟!..، وعن أي إعلام اليوم نتحدث،. ومع ذلك فالإعلام مرآة تنقل ما أمامها في الغالب، وتبقى المسؤولية الأكبر على عاتق صنّاع الصورة لا من يلتقطونها، الأمر الذي يحملنا الى تساؤل جديد.. ما هى انشغالات صنّاع الصورة في العالم العربي اليوم؟.. هل بينهم من يدرك خطورة ما يحدث في الصومال واليمن وما يدور في العراق وما حدث ويحدث وسيحدث في السودان؟! وأين دور الجامعة العربية التي قنعت من الغنيمة بالإياب، ونسيت أو تناست أن تماسك وسلامة أعضائها هو مسؤولية اساسية لا ينبغي أن يحول دون الوفاء بها عائق مهما كان. cherry cherry
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KSA
زائر



مُساهمةموضوع: مقتل قيادي حوثي واستسلام 54 من الخلايا الإرهابية النائمة في صعدة   الأحد ديسمبر 13, 2009 8:56 am

الأحد, 13 ديسمبر 2009
جمال الهمدانى - صنعاء

أسفرت الاشتباكات الدائرة في منطقة حرف سفيان عن مقتل سعيد علي محمد مفتاح - أحد القادة الميدانيين للحوثي - فيما استسلم (54) عنصراً من الخلايا الإرهابية النائمة في محور صعدة خلال اليوم الرابع من عمليات تمشيط المدينة القديمة، فيما تفيد الأنباء عن قيام عدد من النساء بتسليم أنفسهن للقوات الأمنية على خلفية تعاونهن مع الخلايا الحوثية. من جهة ثانية دمر الجيش اليمني في صعدة مخزن أسلحة لعناصر الإرهاب في منطقة محضة.. فيما تصدت وحدة عسكرية لمحاولة تسلل للعناصر الارهابية شرق آل عقاب وموقع غراز وألحقت بتلك العناصر خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات وأجبرتها على الفرار.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KSA
زائر



مُساهمةموضوع: القوات اليمنية تحرر رهائن من قبضة الحوثيين في صعدة بحرب شوارع   الأحد ديسمبر 13, 2009 9:00 am

السبت, 12 ديسمبر 2009
جمال الهمداني- صنعاء

أكدت مصادر أمنية أن قوات الجيش اليمنى قامت بتحرير اسر فى صعدة القديمة التي كانت عناصر التمرد الحوثي تتخذها دروعاً بشرية وأفاد اللواء محمد عبد الله القوسي- وكيل أول وزارة الداخلية ان القوات الأمنية وبالتعاون مع المواطنين الشرفاء من أبناء محافظة صعده واصلوا عملية تطهير مدينة صعده القديمة مما تبقى من أوكار عناصر الإرهاب والتخريب، مؤكداً أن (25) إرهابياً من عناصر الخلايا النائمة الحوثية سلموا أنفسهم للأجهزة الأمنية، وتم إحالتهم إلى الأجهزة المختصة.
وفى ذات السياق أحالت النيابة المتخصصة بجرائم الارهاب ملف ثلاثة من قيادات الإرهاب الحوثي في صعدة إلى المحكمة والمتهمين فيها توفيق محمد حسين طنينه ،وحمود القحوم وعثمان هادي الحرقه..وقالت مصادر قضائية إن النيابة العامة تتهم هذه القيادات المتمردة بالاشتراك في عصابة مسلحة عملت على تنفيذ مشروع إجرامي جماعي يقوم بأعمال القتل والتخريب والتفجير والإتلاف والنهب في بعض مديريات صعدة..مشيرة إلى أن تلك الاعمال نتج عنها مقتل عدد من قوات الجيش والشرطة والمواطنين والنساء والأطفال وإتلاف وتخريب ونهب عدد من الآليات والمعدات العسكرية،
الى ذلك قالت وزارة الداخلية اليمنية أنه تم العثور على مواد متفجرة بداخل احد المنازل بمدينة دار سعد بمحافظة عدن واشارت الى ان المتفجرات تشمل 41 قنبلة يدوية منها 26 قنبلة دفاعية بالإضافة إلى7 قذائف (آر،بي،جي) و3 قذائف بي و صواعق خاصة بقنابل هجومية..وكشفت التحقيقات الأولية مع صاحب المنزل بأنه كان يحتفظ بهذه المتفجرات داخل حفر في منزله منذ حرب 1994م،ولا يزال التحقيق في هذه القضية مستمرا لكشف كافة ملابساتها..
وفى سياق متصل قالت مصادر حكومية إن عناصر تخريبية تنتمي لما يسمى بالحراك الانفصالي في المحافظات الجنوبية قامت بإحراق ثلاثة محلات تجارية بمدينة الحوطة بمحافظة لحج
من جهة اخرى تفقد القائد العام للقوات المسلحة المصرية وزير الدفاع والإنتاج الحربي المشير حسين طنطاوي امس الاول عددا من الجرحى اليمنيين في صعدة وحرف سفيان والذين يتلقون العلاج في مستشفيات القوات المسلحة المصرية. واطمأن خلال الزيارة على صحة الجرحى واطلع على مستوى الخدمات الطبية التي تقدم لهم. وحث إدارة المستشفى على إيلاء الرعاية الكاملة للجرحى حتى يتماثلون للشفاء. متمنيا لهم الشفاء العاجل والعودة إلى وطنهم وهم بكامل الصحة والعافية في أقرب وقت ممكن. وقد أعرب سفير اليمن بالقاهرة الدكتور عبد الولي الشميري عن شكره وتقديره للقيادة المصرية ممثلة بالرئيس محمد حسني مبارك وللحكومة المصرية وقيادة القوات المسلحة على اهتمامهم ورعايتهم للجرحى اليمنيين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KSA
زائر



مُساهمةموضوع: اليمن: تدمير 3 مخازن أسلحة “حوثية” والقبض على 5 إرهابيين في صعدة   الأحد ديسمبر 13, 2009 9:03 am

ة

الجمعة, 11 ديسمبر 2009
جمال الهمداني - صنعاء

دمرت القوات اليمنية 3 مخازن أسلحة للحوثيين وألقت القبض على 5 إرهابيين في صعدة. كما تمت إحالة 18 متهما في الضالع إلى النيابة تمهيداً لتقديمهم للمحاكمة على خلفية ضلوعهم في أعمال التخريب التي وقعت الخميس الماضي بمديرية الحصين محافظة الضالع. جاء ذلك فى تصريحات ادلى بها امس وكيل أول وزارة الداخلية اللواء محمد عبدالله القوسي.
من جانبها قالت مصادر محلية إن قوات من الجيش والشرطة في محور صعدة دمرت مخزني أسلحة لعناصر الإرهاب في منطقتي الجميمة والمجازين بمران، كما وجهت ضربة موجعة للحوثيين في منطقة الرفاف وسقط العديد منهم بين قتيل وجريح، كما لقي عدد من الارهابيين مصرعهم في اشتباكات مع الجيش في منطقة الخيان. وتم إفشال عمليات تسلل للمتمردين الى المواقع المتقدمة لجبل عنبان والجبل الأبيض وتكبيد الحوثيين خسائر فادحة فيما لاذت بقية فلولهم بالفرار وقالت مصادر عسكرية إن الجيش نجح فى محور سفيان في قصف وتدمير مخزن متفجرات واسلحة للارهابيين في منطقة الحيرة حيث شوهدت ألسنة اللهب ترتفع من الموقع كما جرى افشال محاولات تسلل للعناصر الإرهابية بأزياء نسائية قرب قرن الدمم وألقت الاجهزة الامنية في صعدة القبض على 5 حوثيين بينهم (الإرهابي أحمد يحيى عبدالله العكام والارهابي مسعد عائض الضبياني) وبحوزتهم أسلحة ومنشورات وأشرطة تروج للقتال في صفوف الارهابيين ضد قوات الجيش والأمن..
إلى ذلك اعتقلت الأجهزة الأمنية بمحافظة لحج 40 من العناصر التخريبية الخارجة على القانون والمتورطة بأعمال الشغب والفوضى والتخريب وإطلاق النار على المواطنين خلال اليومين الماضيين.. وقال العقيد علي أحمد عامر مدير أمن الحوطة في محافظة لحج إن بين المعتقلين 8 أشخاص متورطين في عملية الاعتداء والنهب التي تعرضت لها مستودعات المؤسسة الاقتصادية ومكتب الصحة بالمديرية يوم الثلاثاء الماضي.. وكانت أعمال الشغب والعنف التي نفذتها عناصر تخريبية تابعة لما يسمى الحراك الإنفصالي في المحافظات الجنوبية يوم أمس الأول قد استغلت مسيرة لأصحاب الدراجات النارية أسفرت عن إصابة مواطنين وجندي من الأمن.
من جهة أخرى كشفت مصادر أمنية عن أن مؤسسة الشهيد الإيرانية تلقت توجيهات صريحة من مكتب المرشد الأعلى للثورة الإيرانية/ علي خامنئي بأن تتولى المؤسسة رعاية عائلات قتلى التمرد الحوثي في اليمن وبشكلٍ عاجل وفوري. وأفادت المصادر أنه قد تم فعلاً تحويل مليون دولار لحساب (مؤسسة الشهيد) كدفعة أولى لحساب هذا البند الجديد. كما تقرر تخصيص فرع جديد (بمؤسسة الشهيد) أطلق عليه (شهيد يمن) ليتكفل بهذا المشروع وبدأ (شهيد يمن) باستلام قوائم بأسماء قتلى التمرد الحوثي ليتم تصنيفها والعمل على تفعيل آلية يتم من خلالها إيصال تلك الاموال.
يأتي ذلك مع استمرار نفي الحكومة الإيرانية تأييدها للتمرد الحوثي أو تقديمها أي نوع من أنواع الدعم والمساعدة.. وتأكيد عدد من المسؤولين اليمنيين وجود أدلة قطعية على ضلوع طهران في دعم وإسناد المتمردين..
وكان العقيد زعيل - الناطق الرسمي للجيش اليمني - قد قال فى تصريحات أدلى بها مؤخرا لوسائل الإعلام ان قيام قائد الحرس الثوري الإيراني بزيارة إلى اليمن والاجتماع سرا بحسين الحوثي في جبال صعدة، أمر وراد وربما تم هذا اللقاء قبل تقلد المسؤول الإيراني منصبه العسكري الحالي، إذ سبق له العمل في سفارة إيران كملحق عسكري في صنعاء».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KSA
زائر



مُساهمةموضوع: شعر عن اليمن   الأحد ديسمبر 13, 2009 9:10 am

:ألومُ صــنعاءَ ... يا بلقيسُ ... أمْ عَدنا ؟
***

***
أم أمـــــةً ضيعت في أمــــسهــــا يَزَنا ؟!

ألومُ صنعاء ... ( لوصنعاءُ تسمعـــــــني !
***

***
وســــاكني عـــدنٍ ... ( لو أرهــفت أُذُنا )

وأمـــــــةً عـــجـــبـــاً ... مـــيـــلادها يــمــــنٌ
***

***
كــم قـطـعـتْ يمـناً ... كم مــزقـتْ يمنا

ألومُ نفســيَ ... يا بلقيسُ ... كنت فتى
***

***
بفــتــنــة الــوحــدة الحسناء ... مفتتنا

بــنــيــت صـــرحــاً مــن الأوهـــام أسكنه
***

***
فــكـــان قــبــراً نــتاج الوهم ، لا سكنا

وصــــغــــتُ مــــن وَهَـــــج الأحـــلام لي مدناً
***

***
والـيـــوم لا وهـــجـــاً أرجــو ... ولا مُـــدُنـــا

ألومُ نــفــسيَ ... يا بلقيسُ ... أحسبني
***

***
كنتُ الذي باغت الحسناء ... كنتُ أنا !

بلقيسُ ! ... يقــــتتل الأقيالُ فانتدبي
***

***
إليهم الهــدهـــد الوفَّــى بـمــا أئـتُــمِــنا

قـــولي لهــم : (( أنــتـمُ في ناظريّ قذىً
***

***
وأنــــــتمُ معرضٌ في أضلعي ... وضنا ! ))

قولي لهـــم ك (( يا رجالاً ضيعوا وطـــناً
***

***
أما مــــن امرأةٍ تســـتنقذ الوطــــنا؟! ))D Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KSA
زائر



مُساهمةموضوع: السعودية وحرب صعدة   الأحد ديسمبر 13, 2009 9:12 am

يتواصل صدور بيانات التضامن مع الحكومة السعودية (وليس مع اليمن) في حربها ضد 'المعتدين' الحوثيين من قبل معظم الدول العربية، بما في ذلك السلطة الفلسطينية في رام الله، ولكن هذه البيانات لن يكون لها الا تأثير معنوي شكلي، لأن أزمة المملكة العربية السعودية اعمق بكثير مما يتصوره حلفاؤها العرب، بمن في ذلك وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي، الذين طار بعضهم الى الدوحة صباح امس لبحث هذه الأزمة وتداعياتها.
وربما لا نبالغ اذا قلنا ان الحرب الدائرة حالياً بين الحوثيين اليمنيين والقوات السعودية في جنوب المملكة اخطر كثيراً من ازمة اجتياح القوات العراقية للكويت صيف عام 1990، ومن الحرب اليمنية السعودية التي اندلعت بعد ثورة عبد الله السلال عام 1962 واطاحت بالحكم الإمامي في صنعاء، وفتحت الباب على مصراعيه لدخول القوات المصرية في مواجهة مع نظيرتها السعودية.
ما يميز هذه الحرب انها حرب طائفية اولاً، وسياسية ثانياً، واجتماعية ثالثاً، ومرشحة لأن تتحول بسرعة الى حرب اقليمية تدخل فيها اطراف عديدة تحت عناوين مختلفة، يظل البعد الطائفي ابرزها، فالتصريحات التي ادلى بها يوم امس منوشهر متقي وزير الخارجية الايراني وقال فيها 'ننصح بشدة دول المنطقة، والدول المجاورة بعدم التدخل في الشؤون الداخلية لليمن، لأن من يختارون صب الزيت على لهب الصراع سيحترقون بنيرانه'، هذه التصريحات التي هي بمثابة تحذير شديد اللهجة للحكومة السعودية ليست الا مؤشرا على بدء مرحلة استقطاب طائفي واقليمي ربما تغير شكل المنطقة وخريطتها السياسية، وتهدد استقرارها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجريح
مؤسّس المنتديات
مؤسّس المنتديات
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 298
نقاط : 522
تاريخ التسجيل : 10/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: مع الوطن   الأحد ديسمبر 13, 2009 12:00 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا أخي الغالي ksa

على هذا الموضوع المهم ,,حقا إنه موضوع مهم ولم لا وهو يخص الوطن ,, الوطن الحبيب

انّ كلّ العرب الشرفاء معنيون بهذا الموضوع وليس السعوديين واليمنيين ,, فهذه دعوة أخرى بالتفاعل مع هذا الموضوع ,,

ونشر كلّ المستجدات هنا ,, وندعو الشعراء ليكتبوا أشعارهم هنا وفاء ً للوطن وعرفانا لمن دافع ويدافع عن الوطن الكبير

ضد المخرّبين الحوثيين ومن يدعمهم ,,من أعداء الإسلام

والله أن الحوثيين فتنة ,, غايتهم أو غاية من يدفعهم ويدعمهم هي الخراب وجرّ الفتنة بجوار بيت الله وكعبته المشرّفة ,,

فالنصر للإسلام ولحماة بيت الله وأرضه المقدسة الطاهرة ,,
والموت والخزي لكلّ فتّان أثيم

يثبّت الموضوع لأهميته

وننتظر المشاركات من السادة الزوار والأعضاء لا فرق فهذه منتدياتكم منتديات العرب الشرفاء جميعا



_________________
أنا الجريح ُ وقلبي ليس يشفيه ِ

سوى حبيبٍ رقيق ٍ ساكن ٍ فيهِ[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almllah56.ahlamontada.com
الجريح
مؤسّس المنتديات
مؤسّس المنتديات
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 298
نقاط : 522
تاريخ التسجيل : 10/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: مع الوطن   الأحد ديسمبر 13, 2009 12:05 pm

صنعاء تتهم طهران في حرب صعدة

دعت صنعاء طهران إلى وضع حد لما سمته دعم مرجعيات إيرانية لجماعة الحوثي, في الوقت الذي تحدثت فيه تقارير عن وساطة تقوم بها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بين البلدين.

وقال وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي إن الجمهورية الإسلامية في إيران تتحمل جزءا من المسؤولية إزاء النزاع في شمال اليمن.


وأضاف القربي أثناء زيارته للكويت أن
"الرسالة واضحة وهي أن أي دولة توجد فيها مجموعات تدعم مجموعات مخربة في
دول أخرى تتحمل جزءا من المسؤولية وعليها أن توقف هذا الدعم" في إشارة
لإيران.


وجدد الوزير اليمني -الذي حمل إلى أمير
الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح وإلى قادة مجلس التعاون الخليجي رسالة من
الرئيس علي عبد الله صالح عشية قمة الكويت الخليجية- موقف بلاده إزاء اتهام "حوزات ومرجعيات " في إيران بدعم الحوثيين.



المصدر:

وكالات

_________________
أنا الجريح ُ وقلبي ليس يشفيه ِ

سوى حبيبٍ رقيق ٍ ساكن ٍ فيهِ[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almllah56.ahlamontada.com
ksa
زائر



مُساهمةموضوع: عودة ضابط سعودي مفقود ورصد متحدثين بالفارسية بين الحوثيين   الثلاثاء ديسمبر 15, 2009 5:00 am

دبي-(العربية)، جازان- محمد يحيى
قال مراسل "العربية" في "جازان" إن أحد العسكريين السعوديين، وهو برتبة مقدم، ومن المعلن عنهم في عداد المفقودين، عاد إلى السعودية بعد قتله عدد من العناصر الحوثية، وبحوزته خرائط ووثاثق عسكرية مهمة تابعة للحوثيين.

وترددت أنباء عن أكثر من 50 قتيلاً حوثياً، وقرابة 270 أسيراً، فيما أكد مصدر في الجوازات ضبط قرابة450 متسللاً بعد حملات التمشيط الواسعة التي قامت بها القوات السعودية مساء هذا اليوم.

وكان الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع و الطيران والمفتش العام قال إن ثلاثة عسكريين لقوا مصرعهم، وأصيب 15 آخرين بالاضافة إلى أربعة ما زالوا في عداد المفقودين، دون تحديد المكان الذي فقدوا فيه، أو نوعية المهمة التي كانوا يقومون بها.

وفي ذات السياق، وبحسب مراسل "العربية"، فقد رصدت الجهات المختصة في القوات السعودية متحدثين باللغة الفارسية خلال الاتصالات اللاسلكية بين الحوثيين.

وفي التاسعة من مساء اليوم الاثنين 9-11-2009 توغلت القوات السعودية الى ما بعد جبل دخان، وقامت بقصف وتغطية جيوب الحوثيين، وشهدت المنطقة بعد ذلك هدوء نسبي في معظم المناطق العسكرية.


السعودية تؤمن حدودها مع اليمن وتعتقل 250 حوثيا


مجموعة من الأسرى الحوثيين في عربة للجيش السعودي


وكانت المملكة العربية السعودية أعلنت اليوم الاثنين أن قواتها أمّنت حدودَها مع اليمن بشكلٍ نهائي وهي تقوم حاليا بتمشيط الجانب الحدودي من أراضيها، حيث القت القبض على 250 من المتسللين الحوثيين، بينما تواصل القوات الجوية قصف الشريط الحدودي مع اليمن. كما تم اخلاء 240 قرية حدودية لتأمين حياة المواطنين ونقلهم الى مناطق آمنة.

وقال أحمد صوفان عضو مجلس النواب اليمني، في حديث للعربية، إن الحوثيين لديهم أجندة خارجية، "وقولهم انهم يمثلون الشيعة سواء الزيدية في اليمن أو الشيعة في السعودية غير صحيح، وتحركاتهم أدت إلى سفك الدماء بالآلاف".

وأضاف "أتمنى أن يحصل التنسيق بين اليمن والسعودية ليس أمنيا فقط بل من الناحية الاقتصادية في المناطق الشمالية".

وسجل الطيران السعودي الحربي في وقت متأخر من مساء أمس الأحد حضورا كبيرا واستمر القصف العنيف والمكثف على جيوب متنوعة حول محيط جبل دخان وصلت إلى جبل الرميح والردة وصولاً إلى جهات (المشنق).

وشوهدت أضواء التفجيرات من مسافات بعيدة مع مساندة على فترات من المدفعية الثقيلة، وشعر بعض أهالي المحافظات الأخرى باهتزازات عديدة في الأبواب والشبابيك.

وحصلت "العربية.نت" على معلومات من مصادر خاصة بحصول اشتباكات في الدائري الشرقي لقرية الخوبة، بيد أن تلك المصادر لم تفصح عن وجود إصابات، مؤكدة أن الحوثيين فروا بعدما ألحقت بهم خسائر فادحة.

وبحسب نفس المصادر شاركت في القصف الجوي طائرات لأول مرة مثل الطائرة الحربية الشهيرة (الأباتشي) وهناك طائرات أخرى من المتوقع مشاركتها في الطلعات القادمة للمرة الأولى.

من جهة أخرى وبعد تنامي ظهور الحوثيين بشكل أكبر في جيوب في جبال العارضة تم توجيه أكثر من كتيبة عسكرية لتلك الجهات لردع المتسللين وتمشيط المنطقة، فيما وصلت صباح اليوم طلائع فرق مظلية تعزيزية وصلت من منطقة تبوك، ومن المتوقع نقلها للمواقع الميدانية بأسرع وقت ممكن وفق معلومات خاصة بـ"العربية.نت" من مصادر موثوقة.

وعلى نطاق التسللات الفردية تفاجأ بضعة أفراد من حرس الحدود في قرية نزح أهلها بمرور شاب صغير السن على حمار مدعيا أنه في طريقه للحاق بأسرته النازحة غير أنه وبعد بضع خطوات سحب سلاحا من تحت ملابسه وحاول مبادرة أفراد الحرس، ولكنهم كانوا أسرع منه وأردوه قتيلا. وفي حالة ثانية تم إلقاء القبض على اثنين من المتسللين في مثلث "الجربة" التابعة لمحافظة أبو عريش متنكرين بملابس نسائية ولم تجد القوات أي مقاومة من الحوثيين عند القبض عليهم.

على صعيد آخر استمر النزوح الكبير لأهالي محافظة الخوبة بقراها الـ 240 في ظل تهيئة المخيمات واستكمالها وكذلك توفير كل الاحتياجات، ومن ذلك تزويد الخيام بالمكيفات وتوفير دورات المياه، مثلما حدث في مخيم الإيواء في أحد المسارحة الذي تشرف عليه وتشارك فيه جهات عديدة؛ إغاثية وخيرية مثل الندوة العالمية للشباب الإسلامي التي تنظم عمل الجهات الخيرية فيما تستمر وزارة المالية في تمويل تجهيز المخيم.

وبالرغم من أن وزراة المالية صرحت لبعض الصحف المحلية بالتزامها بتوفير سكن ومبلغ ألفي ريال لكل أسرة نازحة، إلا أن "العربية.نت" ومن خلال جولة في مخيم إيواء المسارحة رصدت في لقاءات مع العديد من الأسر النازحة نفيهم لأي مساعدات مالية صرفت لهم، فيما تم توفير الخيم وتوفير المتطلبات الأساسية.

وأوضح ممثل الندوة العالمية للشباب الإسلامي أحمد الراجحي لـ"العربية.نت" أن العقارات شغلت في محافظات أحد المسارحة، وصامطة، وصبيا، وأن البحث جار عن شقق وأماكن سكن في محافظات بيش والدرب والعديد من المحافظات الأخرى، حيث وصلت تأكيدات ملزمة بسرعة توفير سكن لائق لكل أسرة نازحة، وأنه تم إسكان ما لا يقل عن 550 شخصا في المخيم، فيما تم إسكان 770 شخصا في شقق تم استئجارها لهم، فيما يواجه العديد من النازحين الذي يصطحبون مواشيهم مشكلة المكان المناسب وهو ما يلزم الجهات المعنية بتدبر وضعهم الخاص.

وفي سياق متصل، ذكرت مصادر خاصة لـ"العربية.نت" أنه تم التوجيه أمس بالإخلاء الطبي لعدد من المصابين نظرا للحاجة الماسة لعلاج طبي متقدم، فيما تضمنت آخر إحصائية للمستشفى، وجود 18 مصابا، وجريحا حوثيا واحدا مصابا بطلق ناري في قدمه وهو تحت الحراسة.

من جهة أخرى لوحظ احتجاب الموقع الالكتروني الذي كان يبث تصريحات مدير مكتب الحوثي الإعلامي يحيى الحوثي، ويسمى بـ"المنبر الإخباري اليمني" والذي حرص طوال الفترات الماضية على التأثير على الرأي العام وقلب الحقائق وتشويهها ونشر الأخبار المغلوطة. وكان آخر التصريحات التي نشرها تصريح غريب دعا السعودية للموافقة على وقف الحرب والدعوة للجلوس إلى طاولة الحوار وحقن الدماء، وهو ما فُسر بأنه بدايات الاستسلام، ويعكس شعور الجماعة بقرب نهايتها، فيما تم تفسيره من ناحية أخرى بأنه (تخديري) ومحاولة لامتصاص الغضب السعودي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ksa
زائر



مُساهمةموضوع: السعودية تؤمن حدودها مع اليمن وتعتقل 250 حوثيا   الثلاثاء ديسمبر 15, 2009 5:03 am






و كانت المملكة العربية السعودية أعلنت اليوم الاثنين أن قواتها أمّنت حدودَها مع اليمن بشكلٍ نهائي وهي تقوم حاليا بتمشيط الجانب الحدودي من أراضيها، حيث القت القبض على 250 من المتسللين الحوثيين، بينما تواصل القوات الجوية قصف الشريط الحدودي مع اليمن. كما تم اخلاء 240 قرية حدودية لتأمين حياة المواطنين ونقلهم الى مناطق آمنة.

وقال أحمد صوفان عضو مجلس النواب اليمني، في حديث للعربية، إن الحوثيين لديهم أجندة خارجية، "وقولهم انهم يمثلون الشيعة سواء الزيدية في اليمن أو الشيعة في السعودية غير صحيح، وتحركاتهم أدت إلى سفك الدماء بالآلاف".

وأضاف "أتمنى أن يحصل التنسيق بين اليمن والسعودية ليس أمنيا فقط بل من الناحية الاقتصادية في المناطق الشمالية".

وسجل الطيران السعودي الحربي في وقت متأخر من مساء أمس الأحد حضورا كبيرا واستمر القصف العنيف والمكثف على جيوب متنوعة حول محيط جبل دخان وصلت إلى جبل الرميح والردة وصولاً إلى جهات (المشنق).

وشوهدت أضواء التفجيرات من مسافات بعيدة مع مساندة على فترات من المدفعية الثقيلة، وشعر بعض أهالي المحافظات الأخرى باهتزازات عديدة في الأبواب والشبابيك.

وحصلت "العربية.نت" على معلومات من مصادر خاصة بحصول اشتباكات في الدائري الشرقي لقرية الخوبة، بيد أن تلك المصادر لم تفصح عن وجود إصابات، مؤكدة أن الحوثيين فروا بعدما ألحقت بهم خسائر فادحة.

وبحسب نفس المصادر شاركت في القصف الجوي طائرات لأول مرة مثل الطائرة الحربية الشهيرة (الأباتشي) وهناك طائرات أخرى من المتوقع مشاركتها في الطلعات القادمة للمرة الأولى.

من جهة أخرى وبعد تنامي ظهور الحوثيين بشكل أكبر في جيوب في جبال العارضة تم توجيه أكثر من كتيبة عسكرية لتلك الجهات لردع المتسللين وتمشيط المنطقة، فيما وصلت صباح اليوم طلائع فرق مظلية تعزيزية وصلت من منطقة تبوك، ومن المتوقع نقلها للمواقع الميدانية بأسرع وقت ممكن وفق معلومات خاصة بـ"العربية.نت" من مصادر موثوقة.

وعلى نطاق التسللات الفردية تفاجأ بضعة أفراد من حرس الحدود في قرية نزح أهلها بمرور شاب صغير السن على حمار مدعيا أنه في طريقه للحاق بأسرته النازحة غير أنه وبعد بضع خطوات سحب سلاحا من تحت ملابسه وحاول مبادرة أفراد الحرس، ولكنهم كانوا أسرع منه وأردوه قتيلا. وفي حالة ثانية تم إلقاء القبض على اثنين من المتسللين في مثلث "الجربة" التابعة لمحافظة أبو عريش متنكرين بملابس نسائية ولم تجد القوات أي مقاومة من الحوثيين عند القبض عليهم.

على صعيد آخر استمر النزوح الكبير لأهالي محافظة الخوبة بقراها الـ 240 في ظل تهيئة المخيمات واستكمالها وكذلك توفير كل الاحتياجات، ومن ذلك تزويد الخيام بالمكيفات وتوفير دورات المياه، مثلما حدث في مخيم الإيواء في أحد المسارحة الذي تشرف عليه وتشارك فيه جهات عديدة؛ إغاثية وخيرية مثل الندوة العالمية للشباب الإسلامي التي تنظم عمل الجهات الخيرية فيما تستمر وزارة المالية في تمويل تجهيز المخيم.

وبالرغم من أن وزراة المالية صرحت لبعض الصحف المحلية بالتزامها بتوفير سكن ومبلغ ألفي ريال لكل أسرة نازحة، إلا أن "العربية.نت" ومن خلال جولة في مخيم إيواء المسارحة رصدت في لقاءات مع العديد من الأسر النازحة نفيهم لأي مساعدات مالية صرفت لهم، فيما تم توفير الخيم وتوفير المتطلبات الأساسية.

وأوضح ممثل الندوة العالمية للشباب الإسلامي أحمد الراجحي لـ"العربية.نت" أن العقارات شغلت في محافظات أحد المسارحة، وصامطة، وصبيا، وأن البحث جار عن شقق وأماكن سكن في محافظات بيش والدرب والعديد من المحافظات الأخرى، حيث وصلت تأكيدات ملزمة بسرعة توفير سكن لائق لكل أسرة نازحة، وأنه تم إسكان ما لا يقل عن 550 شخصا في المخيم، فيما تم إسكان 770 شخصا في شقق تم استئجارها لهم، فيما يواجه العديد من النازحين الذي يصطحبون مواشيهم مشكلة المكان المناسب وهو ما يلزم الجهات المعنية بتدبر وضعهم الخاص.

وفي سياق متصل، ذكرت مصادر خاصة لـ"العربية.نت" أنه تم التوجيه أمس بالإخلاء الطبي لعدد من المصابين نظرا للحاجة الماسة لعلاج طبي متقدم، فيما تضمنت آخر إحصائية للمستشفى، وجود 18 مصابا، وجريحا حوثيا واحدا مصابا بطلق ناري في قدمه وهو تحت الحراسة.

من جهة أخرى لوحظ احتجاب الموقع الالكتروني الذي كان يبث تصريحات مدير مكتب الحوثي الإعلامي يحيى الحوثي، ويسمى بـ"المنبر الإخباري اليمني" والذي حرص طوال الفترات الماضية على التأثير على الرأي العام وقلب الحقائق وتشويهها ونشر الأخبار المغلوطة. وكان آخر التصريحات التي نشرها تصريح غريب دعا السعودية للموافقة على وقف الحرب والدعوة للجلوس إلى طاولة الحوار وحقن الدماء، وهو ما فُسر بأنه بدايات الاستسلام، ويعكس شعور الجماعة بقرب نهايتها، فيما تم تفسيره من ناحية أخرى بأنه (تخديري) ومحاولة لامتصاص الغضب السعودي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ksa
زائر



مُساهمةموضوع: جبل الدخان   الثلاثاء ديسمبر 15, 2009 5:08 am




اتمنا ان تتوقف الحرب و ننتصر نصرا مؤزرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ksa
زائر



مُساهمةموضوع: غنية للوطن الفنان ماجد المهندس   الثلاثاء ديسمبر 15, 2009 5:11 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ksa
زائر



مُساهمةموضوع: نشيد أبو علي بعد حرب السعودية ضد الحوثيين حماسي جداً   الثلاثاء ديسمبر 15, 2009 5:12 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KSA
زائر



مُساهمةموضوع: أغنية لبيه يا الحد الجنوبي - راشد الماجد   الخميس ديسمبر 17, 2009 4:22 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ksa
زائر



مُساهمةموضوع: تركي السديري لـ"العربية": الجيش لن يتساهل معهم   الأربعاء ديسمبر 23, 2009 10:09 am

تركي السديري لـ"العربية": الجيش لن يتساهل معهم
تواصل العمليات السعودية على حدود اليمن واستسلام 40 حوثياً






منطقة جازان

جازان - (العربية) محمد الحسن، دبي - صالح القاضي
أفاد مراسل في السعودية بأن القتال مازال جارياً بين الجيش السعودي والحوثيين في منطقة جازان، حيث يقوم الطيران السعودي بقصف مواقع الحوثيين.

وأضاف المراسل الموجود على الحدود مع اليمن أن القوات البرية السعودية والجيشَ السعودي يقومان بصد المتسللين على الحدود مستخدمين في ذلك المدرعات.

وذكر أن الجيش السعودي بدأ بزيادة عناصره، فيما سلم 40 من الحوثيين أنفسهم للقوات السعودية واعتُقل عدد آخر.

وقال رئيس تحرير جريدة "الرياض"، تركي السديري، لـ"العربية" إن "الجيش السعودي لن يتساهل وصدرت آراء في المملكة بتخليص جبالها من أي توغل.. وهذه محاولة انتحارية لجماعة حرب عصابات".

وأضاف "هذا عبث دموي.. من يحرضهم ومن يريد إشعال المنطقة العربية؟". وقال "أعتقد بأن الحوثيين يقومون بذلك محاولة للخروج من المأزق الذي هم فيه".

إلى ذلك، أعرب مجلس التعاون الخليجي ورابطة الدول الإسلامية عن إدانتهما بشدة لعمليات التسلل التي قام بها مسلحون حوثيون داخل أراضي السعودية بمنطقة جازان على الحدود مع اليمن، وأسفرت عن مقتل رجل أمن وإصابة عدد من العسكريين كانوا يعملون لتأمين الحدود من الجانب السعودي.

في غضون ذلك، أعلن مسؤول سعودي أن العمليات سوف تستمر حتى تطهير كل المواقع داخل الأراضي السعودية من أي عناصر معادية.

إلى ذلك، أعربت الولايات المتحدة عن قلقها من امتداد أعمال العنف في اليمن الى الحدود مع السعودية، وفي هذه الأثناء، نفى مسؤول في وزارة الدفاع اليمنية وقوع ضربة جوية سعودية على أرض اليمن.

وكانت مصادر ذكرت لـ"العربية" أن الطيران السعودي شنّ غارات على مواقع للمتمردين الحوثيين في منطقة حدودية، وذلك غداة مقتل وإصابة عدد من الجنود السعوديين في هجوم شنّه المتمردون الحوثيون على جبل دُخان الذي يعد آخر نقطة حدودية بين اليمن والسعودية.

وقصف الطيران السعودي مواقع المتمردين الحوثيين على الحدود مع اليمن رداً على تصعيد وانتهاكات من جانب الحوثيين في منطقة حدودية، فيما شهدت تلك المنطقة الحدودية تحركات لقوات برية سعودية مصحوبة بالآليات والتجهيزات.

وكان المتمردون الحوثيون قد تسللوا إلى مواقع في جبل دخان، الذي يمثل آخر نقطة حدودية بين اليمن والسعودية، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الجنود السعوديين.

والتحرك السعودي لمواجهة عناصر التمرد الحوثي في المنطقة الحدودية، يقطع الطريق على محاولة الحوثيين تصدير الأزمة بهدف خلط للأوراق.

وقد صرحت السعودية على لسان أكثر من مسؤول أنها لا تتدخل في الشؤون اليمنية وأن ما يجري في صعدة من حرب هو شأن يمني داخلي، كذلك الحال بالنسبة للحكومة اليمنية التي رفضت مراراً ادعاءات الحوثيين بأن الرياض تدعمها في الحرب مادياً ولوجستياً.

جبل دخان الذي كان مسرحاً للأحداث يقع في منطقة الملاحيط، الشريط الحدودي بين المملكة واليمن، كما يحتل الجبل موقعاً استراتيجياً لإطلالته على كثير من القرى المحيطة به، ويشرف على مساحة كبيرة من الحدود السعودية اليمنية، كما يقع الجبل بالقرب من مركز خلد الحدودي في قطاع الخوبة في منطقة جازان جنوب السعودية.

وتعد منطقة الملاحيط المحاذية للسعودية من أسخن محاور القتال بين الجيش اليمني والحوثيين، وقد شهدت هذه المنطقة معارك شرسة إثر محاولات الحوثيين السيطرة عليها لما تمثله من أهمية استراتيجية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ksa
زائر



مُساهمةموضوع: وفاة جندي آخر متأثرا بجراحه من اعتداء الثلاثاء وإخلاء 22 قرية سعودية حدوديه   الأربعاء ديسمبر 23, 2009 10:18 am

الطيران السعودي يدك عصابة الحوثيين في معاقلها وسط الجبال






لقطة عامة لمراكز الإيواء في جازان. «الفرنسية»
«الاقتصادية» من الرياض والوكالات

هاجم الطيران السعودي أمس معاقل للمتمردين الحوثيين في شمال اليمن بعد مقتل اثنين من رجال الأمن السعودي في هجوم على الحدود يوم الثلاثاء الماضي إثر تسلل مسلحين حوثيين داخل جبل دخان بالقرب من مركز خلد الحدودي، حيث توفي جندي آخر في وقت لاحق متأثرا بجراح أصيب بها في الاعتداء بعد أن صرح مصدر مسؤول أمس الأول وعبر وكالة الأنباء السعودية عن مقتل جندي وإصابة 11 آخرين.





وذكر متحدث باسم المتمردين أن الطيران السعودي قصف ستة مواقع داخل اليمن أعقبها هجوم عنيف على موقع قصف بنحو 100 صاروخ خلال ساعة واحدة. وترددت أنباء من عدة جهات إعلامية أمس من أن قوات برية سعودية تحركت أيضا باتجاه منطقة الحدود لكن التقرير لم يذكر ما إذا كانت القوات عبرت إلى اليمن. من جهتها، نفت وزارة الدفاع اليمنية صحة ما تروجه عناصر الإرهاب والتخريب الحوثية من مزاعم حول قصف











الطيران السعودي لقرى يمنية.قوات سعودية تتمركز في منطقة جازان بالقرب من الحدود اليمنية أمس. الفرنسية

وقال مصدر عسكري مسؤول عبر موقع الوزارة إن تلك الأنباء مختلقة وكاذبة وعارية من الصحة، مضيفا أن العناصر الإرهابية دأبت على نشر الأخبار والإشاعات في محاولة مكشوفة ومعروفة الأهداف لزج الأشقاء في المملكة العربية السعودية في أتون المواجهات الجارية معهم نتيجة الفتنة التي أشعلوها في صعدة .
وأكد المصدر أن تلك العناصر تحاول من خلال تلك المغامرات الطائشة لفت الأنظار عن حالة الانهيار التي باتت تعيشها بعد سلسلة الضربات التي تلقتها على أيدي أبطال القوات المسلحة والأمن. على صعيد آخر، أعلنت جماعة تابعة لتنظيم القاعدة مسؤوليتها أمس عن مقتل سبعة مسؤولي أمن يمنيين في كمين بالقرب من حدود السعودية هذا الأسبوع.
ووقع الهجوم على المسؤولين اليمنيين في منطقة وادي حضرموت بينما كانوا في طريق عودتهم من زيارة لموقع يمني على حدود السعودية. وصرح مسؤولون يمنيون وقت الهجوم بأنهم يشتبهون بوقوف القاعدة وراء الهجوم لأن المتشددين ينشطون في المنطقة التي نصب فيها الكمين.
وأعلنت القاعدة في وقت سابق من العام الحالي دمج جناحيها في السعودية واليمن تحت اسم «تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب» لتوسيع نطاق هجماتها لزعزعة استقرار حكومات المنطقة. ونفت اليمن أكثر من مرة المزاعم التي رددها الحوثيون متهمين السعودية بدعم القوات المسلحة اليمنية في صراعهم معها. وتمتد الحدود بين اليمن والسعودية مسافة 1500 كيلومتر وتبني السعودية سياجا حدوديا تستخدم فيه التكنولوجيا المتقدمة لمنع التسلل عبر الحدود.
وبدأ اليمن عملية الأرض المحروقة في آب (أغسطس) الماضي للقضاء على التمرد. وتقول جماعات إغاثة إن القتال الذي اندلع عام 2004 أدى إلى نزوح نحو 150 ألف شخص. على صعيد آخر،أعلنت وزارة الداخلية اليمنية أن أجهزة الأمن» ضبطت 217 متهماً ومشتبهاً بصلتهم بعصابات التخريب والإرهاب الحوثية» في عدد من المحافظات اليمنية خلال تشرين الأول (أكتوبر) الماضي.
وذكرت إحصائية أمنية نشرتها صحيفة «المؤتمر نت» اليمنية أمس أنه تم ضبط وإيقاف هؤلاء في محافظات (حجة) و(الجوف) و(مأرب) وأمانة العاصمة و(ذمار)، إضافة إلى 29 سيارة مشبوهة ضبطت وعلى متنها مواد نفطية وتموينية وأسلحة وذخائر وأسطوانات غاز. وبحسب الإحصائية فإن ضبط المشتبه بهم من الأشخاص والسيارات تم في 122 عملية امتدت على مدى أيام تشرين الأول (أكتوبر) الماضي. ونقل مركز الإعلام الأمني عن أجهزة الأمن اليمنية القول «إن التحقيقات مع المشتبه بهم كشفت عن تورط ما يزيد على 90 في المائة منهم مع فتنة التمرد الحوثية».. مضيفة أنه كان من بين الموقوفين الذين أحيلوا إلى إجراءات التحري «عناصر خطرة قاتلت في صفوف العصابات الحوثية ثم لاذت بالفرار عندما بدأت عصابات التخريب الإرهابية في التقهقر أمام زحف القوات المسلحة على المواقع التي كانت العصابات تسيطر عليها في حرف سفيان في محافظة (عمران) وفي بعض مديريات محافظة صعدة».




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ksa
زائر



مُساهمةموضوع: اليمن.. ما قبل وما بعد الحوثية!   الأربعاء ديسمبر 23, 2009 10:21 am

د. سليمان الهتلان
في ظل الراهن الاقتصادي والسياسي في اليمن، تظل كل الاحتمالات متاحة عند الحديث عن مستقبل الحوثية. هل ستكون الحوثية مجرد حركة عابرة استغلت في لعبة سياسية مؤقتة وانتهت بنهاية الحاجة لها؟


أم أن السحر سينقلب على الساحر فتستثمر الحركة في وهن الدولة اليمنية وتصبح هي الدولة؟ الاحتمال الثالث هو أن تبقى الحوثية، لأجل غير معلوم، وجعاً في قلب صنعاء وقلقاً مزعجاً لدول مجلس التعاون الخليجي، حتى تنتهي الأسباب الداعمة لوجودها.


في كل الأحوال، تبقى الحوثية واحدة من شواهد ضعف الدولة في اليمن، ونتيجة من نتائج إهمال التنمية الاقتصادية والإنسانية. لكن الحقيقة المهمة، هي أن اليمن ليس وحده من يدفع ثمن فقره وتأخره الاقتصادي وغياب هيبة الدولة فيه. كل دول الجزيرة العربية ستدفع، بأشكال مختلفة، ثمناً للواقع اليمني السيئ، على أكثر من جبهة: قلاقل سياسية في صنعاء، حنق سياسي وشعور بالغبن ودعوات انفصالية في الجنوب، حرب مستعرة في صعدة ومناطق الشمال.


أما على الصعيد التنموي فالصورة اليمنية تبدو أشد قتامة: نصف سكان اليمن يعيشون اليوم تحت خط الفقر. معدل النمو السكاني يعد واحدا من أعلى معدلات النمو في العالم (أكثر من 3% سنوياً).


الفساد الإداري والمالي ينخر مفاصل المؤسسات الحكومية. كل هذه الأخبار السيئة في اليمن، أسست لبيئة خصبة ينمو فيها التطرف والعنف والإرهاب. ولهذا فلا مكان للتفاؤل بأفول الحوثية، وما شابهها، في اليمن قبل الشروع في مشروع يمني إصلاحي (سياسي وتنموي) شامل.


ففي ظل الواقع السياسي والاقتصادي لليمن الراهن، يستطيع الحوثيون اليوم استقطاب جيش من شباب الأرياف في صعدة ومناطق الشمال، لمقاتلة القوات اليمنية النظامية أو للانضمام لفلول المتسللين نحو الحدود السعودية. إن التطرف في اليمن تحديداً، هو نتاج منظومة متكاملة من الفشل الاقتصادي والسياسي، وتواطؤ الفقر مع الجهل، مع البطالة، مع التهميش الاجتماعي.


ولعل الفقر ـ في الحالة اليمنية ـ يعد من أبرز (إن لم يكن أبرز) أسباب تعلق الشباب اليمني بأي «بارقة أمل»، نحو مستقبل مختلف يعدهم به الحوثي وغيره. كيف لا و40% من سكان اليمن (معظمهم في مناطق الريف) لا يستطيعون تلبية احتياجاتهم الأساسية من الغذاء والدواء؟


إذن، فقر اليمن، من قبل ومن بعد الحوثي، ليس فقط مشكلة يمنية داخلية. إنه أيضاً مشكلة إقليمية ستدفع بسببه دول المنطقة أثماناً باهظة، وليس ثمة بد (ليس فقط من منطلقات أخلاقية) من التعامل مع مشكلة الفقر في اليمن كمشكلة إقليمية، من مصلحة دول مجلس التعاون الخليجي تحديداً أن تتعامل معها بجدية وسرعة.


هناك وعود خليجية بمشاريع تنموية في اليمن تعطلت لأسباب كثيرة، لعل أهمها خوف الدول المانحة من استغلال الأموال المرصودة لتلك المشاريع في عمليات فساد معروفة، تستمر في ظل غياب المحاسبة والشفافية في اليمن. لا أحد يجادل الدول المانحة ـ خليجية أو غير خليجية ـ في ترددها في تحقيق وعود التنمية في اليمن، بفعل الفساد المالي والإداري لدى الجهات المستفيدة.


لكن الظرف (واحتمالات المستقبل المخيفة)، تفرض رؤية جديدة للتعامل مع التنمية في اليمن. ومن ضمن الحلول التي يمكن طرحها هنا، أن تتولى جهة دولية موثوقة تصريف ومتابعة المشروعات التنموية التي تمولها الدول المانحة، مع ضغط دولي على المؤسسات الرسمية في اليمن لكف يدها عن أموال المشاريع التنموية، التي يفترض أن تسهم أولاً في تنمية الإنسان اليمني.


يمكن أيضاً التعاون مع الأصوات والمؤسسات اليمنية الوطنية لدعم مشاريع التنمية في اليمن، تلك التي تعنى بالتعليم والصحة والطرق والخدمات عموماً.


لا بد من تضافر الجهود (عربياً ودولياً) لإيجاد حلول عاجلة لمشكلة البطالة في اليمن، سواء من خلال إيجاد فرص عمل داخلية أو استيعاب بعض العمالة اليمنية الجيدة في أسواق دول الخليج وغيرها. ولن يعجز المعنيون بقضايا التنمية في المنطقة عن تقديم قائمة طويلة من الحلول المقترحة، لمواجهة «المشكل التنموي» في اليمن.


إن من الأهمية هنا التذكير بحقيقة أثبتتها عمليات التسلل الحوثية ضد الحدود السعودية، وهي أن مشكلات الداخل اليمني لن تبقى مشاكل يمنية داخلية، بل ستتأثر بها مباشرة دول مجلس التعاون.


فحينما اشتد الفقر بالصوماليين والاريتريين في بلادهم، قبل سنوات قليلة، نزحوا بالآلاف إلى اليمن، على الرغم من فقر اليمن وسوء الحال فيه. ولنفس السبب تعرضت الحدود السعودية المحاذية لليمن على مدى سنوات، من قبل وصول الحوثيين هناك، لحملات تسلل يمنية دافعها الفقر وضيق اليد.


فقر اليمن اليوم مشكلة أخلاقية وسياسية وأمنية، تتجاوز اليمن إلى دول المنطقة كلها. هذه الحقيقة تفرض على دول مجلس التعاون تحديداً، البحث بجدية وآنية في مشكلات التنمية في اليمن، قبل أن تستفحل المشاكل وتصبح دول المجلس كلها وسط النار!


نقلا عن "البيان" الإماراتية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ksa
زائر



مُساهمةموضوع: وزارة الدفاع أكدت تسليمه القيادة لصهره   الأربعاء ديسمبر 23, 2009 10:26 am

صنعاء - وكالات
أكدت وزارة الدفاع اليمنية إصابة قائد المتمردين عبدالملك الحوثي بجروح بالغة في المواجهات الدائرة شمال البلاد، ما اضطره إلى نقل موقعه بسبب القصف الذي طاله، كما سلّم قيادة التمرد إلى صهره، وهو ما نفاه المتمردون.

لكن موقع "26 سبتمبر.نت"، التابع لوزارة الدفاع، نقل عن مصادر في صعدة أن قصف القوات الحكومية لمعاقل التمرد في صعدة أجبرت "عبدالملك الحوثي وعدداً من القيادات التي كانت موجودة الى جواره في منطقة مطرة الى مغادرتها والانتقال الى منطقة أخرى" قد تكون منطقة حيدان.

وذكر الموقع أن الحوثي "يعاني حالياً من إصابات بالغة بعد نجاته من موت محقق، نتيجة لقصف كاد أن يودي بحياته، ما جعله يوكل مسؤولية القيادة لمن تبقى من عناصره الى صهره يوسف المداني".

وأشار الى أن عناصر التمرد يعيشون حالة "من الفوضى والتشتت بعد الضربات الموجعة التي تلقتها (العناصر) خاصة في منطقتي مطرة وضحيان التي تم فيها تدمير مقرات القيادة ومخازن الاسلحة والمؤن والوقود وورش صناعة الالغام والمتفجرات التي كانت توجد في تلك المنطقتين".

وكانت مصادر قبلية متطابقة أكدت لوكالة فرانس برس، الأحد 20-12-2009، أن عبدالملك الحوثي اصيب فعلاً قبل اسبوعين تقريباً، وأنه انتقل الى حيدان.

وتعد حيدان منطقة حيوية بالنسبة للحوثيين وهي أقرب الى البحر، اذ تبعد 60 كلم تقريباً عن الساحل الشمال الغربي لليمن.

وذكرت المصادر ايضاً أن قيادة التمرد يتولاها في الوقت الحالي صهر الحوثي، يوسف المداني (24 عاماً تقريباً)، زوج ابنة حسين الحوثي القائد السابق للتمرد الذي قتل في 2004، اضافة الى عبدالكريم الحوثي، عم عبدالملك الحوثي.

من جانبه، قال متحدث باسم التمرد الحوثي في اتصال مع وكالة فرانس برس في دبي ان المعلومات عن اصابة عبدالملك الحوثي بجروح "لا اساس لها من الصحة". واعتبر المتحدث ان "السلطة تحاول من وراء هذه الاشاعات التغطية عن الفشل الميداني" مؤكداً أن "السيد عبدالملك بخير".


عمليات سعودية مركزة
على الجانب الآخر من الحدود، ردّت القوات السعودية بعمليات مركزة على منطقة التسلل في الشريط الحدودي الجنوبي للمملكة، وذلك في تصديها للمسلحين بسلسلة جبال طياش وتويلق والحطيمي والدود ورميح.

واستمرت العمليات المضادة للهجوم المسلح لـ3 أيام، تمكنت خلال القوات السعودية من إفشال هجمات صاروخية للمتسللين، حاولوا خلالها تصويب صواريخ كاتيوشا ضد أهداف داخل أراضي المملكة. وذكر خبراء سياسيون لـ"العربية.نت" أن التعاون الميداني بين السعودية واليمن في مواجهة الحوثيين والقصف المتبادل بين الجهتين شتت وأضعف الحوثيين الذين باتوا يصارعون على جبهتين، ما تسبب بقطع الإمدادات عنهم وتبعثرهم في المناطق الحدودية بين البلدين.


ضربة استباقية لـ"القاعدة"
وكانت قوى الأمن اليمنية نفذت، فجر الخميس، عدة ضربات وصفت بـ"الاستباقية" استهدفت فيها قيادات وعناصر تنظيم القاعدة في اليمن، أسفرت عن مقتل 34 وإصابة 17 آخرين. بحسب الإحصائية الرسمية.

وكشفت مصادر محلية في محافظة أبين أن من ابرز العناصر التي لقيت مصرعها بالعملية التي نفذت ضد أحد مراكز التدريب لعناصر تنظيم القاعدة في منطقة المعجلة بمديرية المحفد بمحافظة أبين، محمد صالح الكازمي، ومقبل عبدالله عوض، شيخ وأحمد عبدالله عوض شيخ وميثاق الجلد، وعبدالله عوض شيخ.

وكان الكازمي يتولى قيادة معسكر تدريب عناصر التنظيم في قريته في محافظة أبين، كما أنه كان على رأس خلية قامت بالتخطيط والإعداد لتنفيذ عملية إرهابية استهدفت سياح إسبان ومرافقيهم اليمنيين أواخر تموز (يوليو) عام 2007م خلال وجودهم في منطقة معبد الشمس في محافظة مأرب.


تسلّم معتقلين
من جهة أخرى، كشف وكيل وزارة الداخلية اليمنية لقطاع الأمن اللواء محمد عبدالله القوسي أن العملية تمت بالتنسيق مع المملكة السعودية، ودول أخرى مجاورة لم يسمها.

وقال القوسي في حديث هاتفي مع صحيفة "عكاظ" السبت من مقره في محافظة صعدة، إن العملية الأمنية الاستباقية كانت نتاج جهود وتعاون أمني ومعلوماتي بين المملكة العربية السعودية واليمن ومع دول مجاورة، لافتاً إلى أن اليمن لن يتردد في تسليم أيٍّ من القتلى والمعتقلين السعوديين إلى المملكة في حال وجودهم. واعتبر أن ذلك يأتي في إطار التعاون الأمني الوثيق بين البلدي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KSA
زائر



مُساهمةموضوع: لا يوجد ردود   السبت ديسمبر 26, 2009 9:57 am

ارجوا المعذره
الناس في هذا المنتدى
يعتبروه كملف للقراءه فقط
فقد تجولت في كل الاقسام و لم اجد موضوع يحتوي صفحتين من الردود الا هذا الموضوع و لكن للأسف كلها انا كتبتها و الجريح كتب رد واحد فقط لغير
للأسف انه مثبت و لكن لا احد يقدر تعبي [i][list=1][*]


المنتدى تقريبا شبه خالي من الردود
للأسف للأسف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجريح
مؤسّس المنتديات
مؤسّس المنتديات
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 298
نقاط : 522
تاريخ التسجيل : 10/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: مع الوطن   الأحد ديسمبر 27, 2009 11:42 am

أنباء عن مصرع قائد الحوثيين



رجح الجيش اليمني أن يكون زعيم جماعة الحوثيين في اليمن قد قتل بعد إصابته بجروح بالغة في هجوم بصعدة شمالي البلاد.

وقالت وزارة الدفاع على موقعها على شبكة الإنترنت إن عبد الملك الحوثي أصيب في هجوم للقوات الحكومية وربما توفي متأثرا بجراحه.

وأضاف الموقع أن هناك أنباء متزايدة
عن "مصرع الإرهابي عبد الملك الحوثي الذي كان قد تعرض لإصابات بالغة إثر
ضربة استهدفت تجمعا ضمه مع مجموعة من العناصر الإرهابية". وأشار إلى أن
تقارير ذكرت أنه دفن في جبل طلان بمنطقة الملاحيظ.

كما أفادت مصادر إعلامية محلية بمقتل
الحوثي، ونقل موقع "نيوز يمن" عن مصادر سعودية قولها إن زعيم الحوثيين مات
متأثرا بجراح أصيب بها خلال غارة نفذتها القوات السعودية.

وقالت تلك المصادر إن الحوثي دفن
بجوار منزل أحد معاونيه بعد مقتله في غارة جوية على منزل كان يتلقى فيه
العلاج في مديرية ساقين بصعدة.

وكانت أنباء ترددت قبل أيام عن إصابة زعيم الحوثيين, بيد أن مكتبه الإعلامي نفى تلك الأنباء وقتها.

يشار إلى أن القتال بين الحوثيين
والجيش اليمني بدأ منذ يونيو/حزيران 2004 وخلف آلاف القتلى والجرحى بين
الجانبين, كما أسفر عن تشريد أكثر من 170 ألفا منذ 11 أغسطس/آب الماضي.

المصدر:

وكالات






_________________
أنا الجريح ُ وقلبي ليس يشفيه ِ

سوى حبيبٍ رقيق ٍ ساكن ٍ فيهِ[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almllah56.ahlamontada.com
الجريح
مؤسّس المنتديات
مؤسّس المنتديات
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 298
نقاط : 522
تاريخ التسجيل : 10/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: مع الوطن   الأحد ديسمبر 27, 2009 12:48 pm

هل يؤدي مقتله إلى نهاية قريبة للحرب في صعدة ؟
المصير الغامض لعبدالملك الحوثي يدفع بشقيقه عبدالكريم إلى الواجهة



صنعاء ـ صادق عبدو
تضاربت
المعلومات حول حقيقة مقتل القائد الميداني لحركة تمرد الحوثي عبدالملك
الحوثي متأثرا بجروح أصيب بها إثر غارة جوية استهدفت منطقة مطرة المعقل
الرئيسي للحوثيين في محافظة صعدة قبل نحو أسبوعين.
وعلى الرغم من نفي
مصادر مقربة من حركة الحوثي لـ "المستقبل" ما تردد عن مقتل زعيم الحركة
عبدالملك الحوثي متأثرا بشظايا أصيب بها خلال قصف صاروخي جوي استهدف مواقع
متفرقة في منطقة مطرة وتأكيدها أنه تعرض لإصابات غير خطرة وأنه لا يزال
على قيد الحياة وأوكل مهام القيادة الميدانية بشكل موقت لشقيقه عبدالكريم
الحوثي وصهره يوسف المداني، إلا أن مصادر محلية وقبلية مطلعة ومتطابقة في
صعدة أكدت لـ "المستقبل" أن عبدالملك بدرالدين الحوثي البالغ من العمر 28
عاما لم يقتل خلال الغارة الجوية التي تسببت في إصابته بشظايا متفرقة في
أنحاء جسمه حيث تم نقله من قبل أتباعه من الموقع الذي تم قصفه من قبل
طائرات تابعة لسلاح الجو اليمني قبل أن يقضي متأثرا بجروحه أول أمس، وتم
دفنه في مسقط رأسه بمنطقة مران التابعة لمديرية حيدان.
وعزت المصادر
تكتم جماعة الحوثيين على نبأ مقتل عبدالملك الحوثي إلى اعتبارات تتعلق
بمخاوف من تأثير الإعلان عن مقتل الحوثي على معنويات المقاتلين في جبهات
القتال، منوهة إلى أن أشقاء الحوثي والقيادات البارزة في الجماعة أحاطوا
كافة القيادات الميدانية للحوثيين بنبأ إصابة القائد الميداني للجماعة
وتخويل شقيقه وصهره مهامه تمهيدا لإعلان لاحق لمقتله.
وكان عبدالملك
الحوثي النجل الأصغر للشيخ بدر الدين الحوثي قد تولى مسؤولية قيادة حركة
تمرد الحوثي عقب مقتل شقيقه الأكبر مؤسس الحركة الشيخ حسين الحوثي في 10
ايلول (سبتبمر) العام 2004 وعرف بحدة طباعه وقدرته على اتخاذ القرارات
الصعبة.
ومثلت قيادته جماعة الحوثيين تطورا دراماتيكيا لافتا في مسار
وتوجهات الجماعة التي كانت تمثل نواة لتنظيم الشباب المؤمن الذي أسسه
شقيقه الراحل حسين الحوثي في العام 1997 بانسلاخه مع ثلاثة آلاف عضو من
حزب الحق ذو التوجه الشيعي وأصغر الأحزاب الإسلامية في اليمن حيث قاد عبد
الملك الحوثي مقاتلي الحركة في حرب ضارية امتدت منذ العام 2006 تصدر
خلالها اسمه قائمة المطلوبين للحكومة اليمنية ليعرف ومنذ ذلك التاريخ
بكونه القائد الميداني لحركة التمرد الحوثية المسلحة.
ويتساءل
المراقبون عما إذا كان مقتل الحوثي سيكون بداية النهاية للتمرد الحوثي
الذي بدأ مع منتصف شهر حزيران (يونيو) من العام 2004، او أن ذلك سيدفع
بأنصار الحركة إلى المزيد من التصلب والتشدد؟، وخاصة أن الحركة صارت تتمدد
على أكثر من محافظة بعد دخول محافظة الجوف دائرة المعارك بين الجيش
والحوثيين ورجال القبائل.
ويدفع مقتل عبد الملك الحوثي، في حال تأكدت
أنباء مقتله شقيقه عبد الكريم الحوثي قيادة الحركة في فترة صعبة من الحرب
السادسة التي تخوضها الحركة ضد الدولة منذ الحادي عشر من آب (اغسطس)
الفائت إلى الواجهة لقيادة الحركة. ويعتبر مراقبون أن عبد الكريم الحوثي
ليس بقوة شخصية عبدالملك، إلا أنه على ارتباط كبير بالمقاتلين في الميدان،
وهو ما سيتيح له فرصة التأثير على المقاتلين وتوجيههم على عكس عبدالملك
الذي كان يدير المعارك من مقر قيادته.
المستقبل


_________________
أنا الجريح ُ وقلبي ليس يشفيه ِ

سوى حبيبٍ رقيق ٍ ساكن ٍ فيهِ[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almllah56.ahlamontada.com
ksa
زائر



مُساهمةموضوع: لا و الله ردود   الثلاثاء ديسمبر 29, 2009 10:12 am

لا و الله
ردود كثيره
محد مشارك بهالموضوع

غيري انا و الجريح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ksa
زائر



مُساهمةموضوع: جذور صراع اليمن مع المتمردين الحوثيين   الثلاثاء ديسمبر 29, 2009 10:16 am

- بعد هجمات 11 سبتمبر ايلول 2001 على الولايات المتحدة أعلن صالح دعمه "للحرب على الارهاب" التي أطلقتها واشنطن وكان الهدف من هذا الدعم جزئيا حشد الدعم الامريكي ضد الحوثيين الذين يتهمهم مسؤولون يمنيون بأن لهم صلات بتنظيم القاعدة وايران وحزب الله اللبناني.

- ويقول الحوثيون في المقابل ان الحكومة بدعم من الولايات المتحدة والسعودية تستهدف الزيديين بوجه عام مما يضطرهم لحمل السلاح للدفاع عن قراهم ضد القمع.

بداية الصراع:

- بدأ الصراع بعد أن أحرج الحوثيون الرئيس صالح عندما رددوا هتافات قائلين "الموت لامريكا...الموت لاسرائيل اللعنة على اليهود ...النصر للاسلام" في وجوده داخل مسجد بصعدة عام 2003 .

- قتلت قوات الامن حسين الحوثي في سبتمبر ايلول 2004 ليتفجر المزيد من موجات القتال في الجبال المحيطة بمدينة صعدة وكانت كل واحدة اكثر عنفا من التي قبلها.

- توسطت قطر في هدنة لم تدم طويلا في يونيو حزيران 2007 ورعت اتفاقا للسلام وقع في فبراير شباط 2008 لكن سرعان ما اندلعت الاشتباكات مجددا. وأعلن صالح انتهاء الحرب من جانب واحد في يوليو تموز العام الماضي. واستؤنف القتال على نطاق واسع بعد ذلك بعام.

حملة سعودية:

- في نوفمبر تشرين الثاني شنت السعودية حملة عسكرية ضد المتمردين بعد توغل المتمردين عبر حدودها. ونفى الحوثي الاتهامات بأن متسللين دخلوا الاراضي السعودية ووصف الحملة ضد الجماعة بأنها غير مبررة وغير ضرورية واتهمها باستهداف المدنيين في الاساس من خلال الغارات الجوية.

- أعلنت السعودية النصر في الصراع في 26 ديسمبر كانون الاول قائلة ان الجيش طرد من أراضيها اخر المتسللين وفقا لما ذكرته صحيفة يومية تصدر باللغة العربية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مع الوطن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الملاح :: واحة الأعضاء والزوار.  :: أريد حلاّ ً(يسمح للزوار بالكتابة)-
انتقل الى: